مصر للطيران تبدأ مرحلة عودة الحجاج بتسيير 45 رحلة اليوم وغدا من جدة والمدينة المنورة

 

صفوت مسلم: تسيير 24 رحلة جوية غدا إلى مطار القاهرة لنقل 5 آلاف حاج


كتب- أكرم مدحت

 

تشهد مصر للطيران اليوم السبت تسيير 21 رحلة جوية من كل من جدة والمدينة المنورة، في بداية مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام، وجميع هذه الرحلات تنقل حجاج شركات سياحة وحج أفراد وترانزيت أجانب وعمل.

 

وصرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن 15 رحلة تقلع من جدة، تصل 13 منها إلى مطار القاهرة الدولي، ورحلة إلى مطار شرم الشيخ، وأخرى إلى مطار برج العرب، بالإضافة إلى 6 رحلات تقلع من المدينة المنورة، تصل ٥ منها إلى مطار القاهرة، ورحلة إلى مطار برج العرب، مشيرا إلى أنه تم تسيير رحلات للشركة من جدة يومي الخميس والجمعة لنقل رحلات الحج السريع.

 

وقال مسلم إنه من المقرر تسيير الشركة غدا الأحد 24 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة، لنقل 5 آلاف حاج، بواقع 15 رحلة جوية من جدة، و9 رحلات جوية من المدينة المنورة، وتصل جميع الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي.

 

ومن المخطط أن تنقل فيها الشركة 75 ألف راكب إلى أرض الوطن، بزيادة نحو 5 آلاف راكب عن الأعداد الفعلية المنقولة في مرحلة السفر، وتبدأ الرحلات بنقل حجاج شركات السياحة يليها حجاج جمعيات التضامن الاجتماعي والقرعة.

 

وأضاف مسلم نظرا لظروف التشغيل المكثف في مدينة الحجاج بمطار جدة ومطار المدينة المنورة، فإنه من المتوقع حدوث بعض التأخيرات التي تخرج عن إرادة الشركة وخاصه في ظل كثافة تشغيل الرحلات من العديد من شركات الطيران حول العالم إلى الأراضي المقدسة في موسم الحج.

 

وتهيب مصر للطيران بعملائها من ضيوف الرحمن اتباع إرشادات العودة لضمان انسايبية الجسر الجوي، والالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بنحو 8 ساعات في مطار جدة، و6 ساعات في مطار المدينة المنورة.